5 Essential Elements For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



الشركات المرتبطة بصناعة التجميل والإبداع وأزياء الشباب ومصنعي أغطية السرير وسلع الأطفال تتعرف على سيكولوجية اللون الأرجواني وتستخدمها في جهودها الإعلانية.

السعودية – الرياض – السليمانية – شارع عبدالله الحمدان – مبنى هرفي

يشير اللون الرمادي المحايد، الذي يتناغم بشكل جيد مع الظلال الأخرى، إلى جدية العلامة التجارية. ويتم تسخير علم نفس الألوان هذا في الإعلان والتسويق لشركات تكنولوجيا المعلومات، وفي القطاع الصناعي، وفي تصميم المواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية.

الألوان لها تأثير عميق على وجهات نظر العملاء ومشاعرهم، مما يجعلها جانبًا مهمًا في استراتيجيات العلامات التجارية والتسويق، من خلال فهم سيكولوجية الألوان، وإنشاء هوية علامة تجارية قوية، وإنشاء روابط عاطفية، ومراعاة الاختلافات الثقافية.

يستخدم اللون الأحمر بشكل متكرر في إعلانات المنتجات الغذائية لأنه يمكن أن يثير مشاعر الجوع ويعزز الشهية.

غالبًا ما يُعتبر اللون الأسود لون الحداد في الثقافات الغربية، بينما في بعض دول شرق آسيا يكون لونه أبيض. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

عند اختيار اللون الأسود كلون أساسي، من الضروري جعل العناصر الأخرى متباينة. هذا الظل مناسب للإعلانات التجارية والكتيبات التي تروّج للسيارات والساعات والمشروبات الكحولية والأدوات الذكية.

وهو أيضاً رمز الحزن والموت والشر والغموض. اللون البنفسجي

بالنسبة لكل من اللافتات والنشرات التسويقية فإن الألوان الخاصة بها ستكون نفس الألوان التي تم استخدامها في كل من الموقع الإلكتروني واللوجو أو الشعار الدعائي الخاص بالشركة، عليك أن تحرص على اختيار الألوان الخاصة باللافتات والنشرات التسويقية بطريقة صحيحة تمامًا؛ ذلك لأن تلك الأساليب الدعائية تجذب العملاء المستهدفين أكثر من الأساليب الإلكترونية كالمواقع وغيرها.

مارست العديد من الحضارات والثقافات القديمة مثل الحضارة المصرية (الفراعنة)، والحضارة الصينية العلاج عن طريق استخدام الألوان، كما لا يزال البعض في عصرنا الحالي يستخدم علم الألوان كعلاجٍ بديل، ويؤمن بفعاليته، ومن الأمثلة على دور الألوان في العلاج ما يأتي:[١]

يمكن للوحة الألوان المختارة بشكل صحيح أن تعزز مبيعات المنتج بشكل كبير، في حين أن الخطأ في هذا المجال يمكن أن يقلل بشكل كبير من اهتمام المستهلك.

الأحمر والبرتقالي والأصفر بجانب بعضها البعض على عجلة القيادة وكلها ألوان دافئة. غالبًا ما تثير الألوان الدافئة مشاعر السعادة والتفاؤل والطاقة. ومع ذلك، يمكن أن يكون للأصفر والأحمر والبرتقالي تأثير جذب الانتباه وإشارة الخطر أو تجعلك تتخذ إجراءً (فكر في علامات التوقف وتحذيرات الخطر وشريط الحاجز).

ويرجع تصميم موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك” باللون الأزرق إلى تأثيره النفسي المرتبط بمشاعر الثقة والإخلاص والولاء.

حسنًا، قد ترغب في التفكير في بعض اضغط هنا هذه الاقتراحات حول الألوان وكيف يمكن أن تؤثر على عواطفك وحالتك المزاجية.

Report this wiki page